لجنة المظالم/2019/ الإجراء العالمي لتدقيق المستخدم بشأن الكشف عن المعلومات

From Meta, a Wikimedia project coordination wiki
This page is a translated version of the page Ombuds commission/2019/CU Global Procedure on information disclosure and the translation is 100% complete.

الخلفية

أرسلت لجنة المظالم بريدًا إلكترونيًا إلى جميع مدققي مستخدم لتوضيح الظروف التي يمكن أن يكشف فيها مدقق مستخدم عن المعلومات التي يحصل عليها من دوره المميز كمستخدم مدقق مستخدم. وفيما يلي نسخة منقحة من هذا البريد الإلكتروني. هذه ليست سياسة جديدة، ولا تؤدي إلى أي تغيير في السياسة الحالية، إنها مجرد توضيح لـ الوصول إلى سياسة البيانات الشخصية غير العامة، وسياسة الخصوصية، و سياسة تدقيق المستخدم.

المحتوى

لقد وجدت لجنة أمناء المظالم أنه على الرغم من أن الوصول إلى سياسة البيانات الشخصية غير العامة#استخدام المعلومات غير العامة والكشف عنها تسرد الإفصاحات المناسبة، إلا أننا نجد أن الفقرة §(b)(v) غير واضحة بالنسبة للعمليات اليومية لأداة مدققي المستخدم في جميع المشاريع، وخاصة بلغات أخرى غير الإنجليزية.

تقوم لجنة أمناء المظالم بإنشاء هذه الوثيقة للإبلاغ على وجه التحديد عما تعتبره كشفًا مناسبًا وإفشاءً غير مناسب. إذا تلقت لجنة أمناء المظالم شكوى لا تتبع الإجراء المذكور هنا، فسوف يتعين عليها الكشف عن الحالة إلى مجلس إدارة المؤسسة، والتوصية باتخاذ إجراء ضد مدقق المستخدم.

متطلبات الكشف عن معلومات تدقيق المستخدم:

  • أي إفصاح يجب أن يكون فقط لمنع إساءة الاستخدام الإضافية للمشروع
  • عندما يكون الكشف مطلوبًا لحماية مشروع (مثل الحظر وحماية الصفحة وعمليات القمع)، يجب ألا يكون هناك أي شخص آخر لديه حق الوصول إلى نفس أو نفس النوع من المعلومات التي تقوم بها والتي يمكنك الكشف عن المعلومات لها في الوقت المناسب (على سبيل المثال: يرغب ptwiki checkuser في الكشف عن عنوان IP الذي يجب على arwiki حظره على نظام arwiki. إذا كان لدى arwiki أدوات فحص المستخدمين، أو كان هناك مضيفون يمكنهم اتخاذ إجراء بشأنه، فسيتعين عليك إبلاغهم بدلاً من ذلك)
  • يجب ألا يكون لديك تضارب في المصالح، أو تضارب محتمل في المصالح مع الموقف أو المستخدمين المعنيين (مثال: لا يمكنك المشاركة في نزاع مع المستخدم).

لاحظ أن مجرد اتخاذ إجراء إداري ضد مستخدم لا يعني أن لديك تضاربًا في المصالح.

  • الكشف عن أقل قدر ممكن من المعلومات (على سبيل المثال: إذا كان هناك حاجة إلى الكشف عن موقع ما، فلا تذكر عنوان IP، بل قم بإعطاء موقع جغرافي واسع)
  • أي كشف يجب ألا يحدث في مكان عام، ولكن فقط حيث يستطيع عدد قليل من المستخدمين رؤية المعلومات، مما يحد من التعرض قدر الإمكان. تتضمن أمثلة المواقع المناسبة: إرسال بريد إلكتروني إلى مستخدم واحد، أو الدردشة الخاصة مع مستخدم واحد، أو من خلال Special:EmailUser إلى مستخدم واحد. تتضمن الأمثلة غير المناسبة ما يلي: النشر على موقع ويكي، والإرسال في قناة عامة على IRC، والإرسال إلى قائمة بريدية.

بالنيابة عن لجنة المظالم، -- Amanda (aka DQ) 13:21, 3 September 2019 (UTC) [reply]

مشاكل الترجمة

أي ترجمة لهذه الرسالة تتعارض مع إصدار اللغة الإنجليزية، ستكون الأولوية لإصدار اللغة الإنجليزية.